تحميل وقراءة كتاب ابتسم تأليف د. عائض القرني pdf

كتاب ابتسم pdf

تأليف د. عائض القرني

نبذه عن الكتاب

أخي القارئ الكريم (ابتسم) عنوان هذا الكتاب، وكلمة ابتسم كلمة جميلة أخاذة جذابة معجبة مطربة.. وكيف لا يبتسم المسلم وقد رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا؟! كيف لا يبتسم؛ وقد أنبت له حدائق ذات بهجة، ورياضة خضراء؛ فيها من كل زوج بهيج، وخمائل مائسة بالحسن، وجعل له سفوحا هائمة بالجمال؟ كيف لا يبتسم؛ وقد أوجد الله له نجوما زاهرة، وبحارة زاخرة، وأرضأ ذات فجاج، وكواكب في أبراج

كيف لا يبتسم؛ والطير يشدو، والحمام يغرد، والشمس تشرق، والقمر يبهر، والصباح أقبل في حلة من النور، والغيث هل في معطف من السحب

رق النسيم، وشذا الورق، وغنا العندليب، وفاح الأقحوان، وتمايل الريحان، وتمتم الماء بين الروابي يتلو آيات الحب، ويقص سور الجمال.

ولعلك اسعدتنا بقراءة كتاب لا تحزن» وبعده نقول لك «ابتسم.

وفي هذا الكتاب نوادر بريئة، ونكات مضحكة، ومزاح لطيف طريف جانبت فيه التعرض لجناب الدين، وسياج الملة، وحرمة الشريعة، وابتعدت فيه عن الإسفاف والسقوط؛ أقدمه بين يديك لتبتسم في عين العاصفة وفي طريق الحياة الصعب الشاق، وفي معاناة غصص المسيرة، وكدر العيش، وكبد الأيام، فأسعدك الله، واضحك سنك، وأزال همك وغمك وأذهب حزنك.

ما أكثر ما تعرو المرء تيارات الأسى، وتعلوه سحب الهم وتنتابه أدوار الكآبة فلا تسأل عن أثر البسمة إذ ذاك، وروعة الضحكة وحلاوة الدعابة. 

يقول أحمد أمين: «لو أنصف الناس لاستغنوا عن ثلاثة أرباع ما في الصيدليات بالضحك، فضحكة واحدة خير ألف مرة من برشامة اسبيرين، وحبة كينين» أه.

ولا ضير على بعض الكتاب إذ جعل الابتسامة دليل على حضارات الشعوب، ومرآة رقيه، وأمارة ظاهرة تعكس المستوى اللائق لتفكيره، وسجل أخلاقه الكريمة.

أنا وأنت نتنقل في بساتين هذا الكتاب نستنشق نسائم الضحك،
ونحلق في سمائه تحملنا رياح الابتسامة.

هي لحظات باسمة تستحق منا التوقف، نعيش فيها مع الفكهين المازحين الضاحكين المضحكين، طيبي النفس، أصفياء الذهن مع نوادرهم الشائعة، وطرائفهم الماتعة فضلا عما تحمله من قيم أدبية، ومعان تربوية.

ولو لم يكن في الابتسامة والضحك إلا الشعور بأن الآلام والأحزان قد انمحت وعفت ولو لمدة قصيرة وفترة وجيزة لكفى.

أتمنى لكم قراءة ممتعة لــ " كتاب ابتسم تأليف د. عائض القرني pdf "

تحميل وقراءة كتاب ابتسم تأليف د. عائض القرني pdf
تحميل وقراءة كتاب ابتسم تأليف د. عائض القرني pdf


معلومات عن الكتاب

  • عنوان الكتاب   :  ابتسم

  • اسم الكاتب      :   د. عائض القرني

  • صيغة الكتاب   :    pdf

  • تصنيف الكتاب :  تنمية بشرية

  • عدد الصفحات :  270 صفحة

  • حجم الملف     :    2.5 ميجا


والآن مع روابط التحميل والقراءة






أحدث أقدم