تحميل وقراءة رواية أرض زيكولا تأليف عمرو عبدالحميد pdf

رواية أرض زيكولا pdf

تأليف عمرو عبدالحميد

نبذه عن الرواية

أرض زيكولا ، احتلت الرواية المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعا في سنة 2016 لمكتبة كتابيكو وعصير الكتب بعد أرض الإله. ويكيبيديا
 يقولون الحب أعمى .. و هو يقول أصابنى العمى حين أحببت .. و لكن ماذا يفعل .. ها هو قد أحب و حدث ما حدث ..
ارض زيكولا، للكاتب عمرو عبد الحميد

هل تتخيل أن تدخل سردابًا لتجد نفسك في أرضٍ غريبة أهلها يتعاملون بوحدات الذكاء، فأنت تعمل ولا يتم محاسبتك نقدًا بل تزيد وحدات الذكاء عندك وإذا ما اشتريت شيئًا فإنّها تنقص من ذكاءك، إنّها أرض زيكولا العجيبة والتي لا مكان فيها للكسالى فمن تنفذ وحداته يُقتل، مغامرةٌ عجيبة تأخذنا فيها رواية أرض زيكولا مع بطلها خالد الذي وجد نفسه فجأةً هناك لنتعرَّف على تلك البلاد ونعيش مع أهلها ونمضي مع خالد في طريقٍ لم يختره يومًا، روايةٌ مشوِّقة لن تتركها من يدك حتى نهايتها.

 ماذا لو ذهبت إلى أرض كانت لا تتعامل بالنقود.. ولكن كُل التعاملات هُناك بوحدات الذكاء!
فأنت تأكل وتشرب وتلبس من ذكائك.. لديك مخزون من الذكاء ولكن أحذر.. إذا لم تعمل.. فبُكل بساطة ستموت!
عليك أن تكون ذكياًَ، أن تعمل بجد، أن تكون حريصاً على ألا تُذبح في يوم زيكولا حين يُذبح أفقر أهلها.

بطل قصتنا هو "خالد حُسني" صاحب الـ28 عام خريج كلية التجارة الذي لا يعمل بمؤهله -كالعادة- ويعيش مع جده.. بطلنا يُحب "منى" زميلته بالجامعة والذي تقدم لخطبتها ثماني مرات.. ورُفض في جميعهم لهوس والد "مُنى" بان يكون زوجها بطل!
وليُثبت لوالد "مُنى" أنه بطل، يُقرر أن يذهب بطلنا لذلك السرداب الذي يلفه الغموض والحكايات الغريبة التي منها ما يقول أن هُناك جن وعفاريت وما يقول أن في آخره كنز.. فما حقيقة كُل ذلك؟


وفي أحدى الليالي يدخل "خالد" السرداب وبعد العديد من الأخطار وتفاديها بنجاح يجد نفسه في وسط صحراء على أعتاب مدينة لها سور عالي.. مدينة سنعرف أن اسمها "زيكولا" وبمُجرد دخوله فيها.. يجد نفسه محبوساً بداخلها لمدة عام حتى يُفتح باب زيكولا مرة آخرى.. وعليه أن يعيش بقوانينها.. وإلا سيموت.. أو يعود إلى بلده مرة آخرى وهو غبي.. ولكن كيف يعود إلى بلده؟ وهو لا يعرف طريق العودة!
فيبدأ بالبحث عن ذلك الكتاب الغامض الذي يحكي سر زيكولا أملاً أن يعثر في طريق بحثه عن سر والده ووالدته وما حل بهم عندما كانوا في زيكولا..
وفي وسط التعود على قوانين تلك الأرض، يبدأ خالد بتنشأة بعض العلاقات المُميزة مثل علاقة الصداقة بـ"يامن" وعلاقة الحُب" بطبيبة زيكولا الأولى "أسيل" التي كانت لطيفة وجميلة جداً وبريئة.


رواية "أرض زيكولا" هي رواية مُغامرات وتشويق من الدرجة الأولى.. رواية من النوع الذي سيجذبك كُل خطوطها وسير أحداثها.. ستجعلك تشعر بأنك بداخل الأحداث وتتمنى العيش في ذلك العالم الذي رسمه الكاتب بدقة.. ولكنها للآسف لم تكن دقة كاملة.

فكان هُناك بعض الأشياء في هذا العالم تحتاج إلى تبرير أكثر من ذلك أو تفاصيل زائدة أو حتى وجودها في الأحداث من الأساس..

فكُنت أحب أن أرى شخصية شريرة قوية أشعر منها بالخطر وليس مُجرد قوانين الأرض الغريبة!
كُنت أحب أيضاً أن أشعر بوجود شخصية الحاكم وليس مُجرد ذكره عدد من المرات على لسان أبطالنا فقط.
لعبة الزيكولا كانت تحتاج أن تكون أكبر من ذلك وأكثر قوة وليس مُجرد لعبة قائمة على الحظ فقط..
أيضاً الطريقة التي أنقذت "خالد" في النهاية لم تكن مُبررة أبداً وكأن الكاتب ورط نفسه بها ووجد نفسه بلا حلول فأختار أحد الحلول التي ورطته أكثر..

مؤلف الرواية:

عمرو عبد الحميد، كاتب مصري، درس الطبّ البشري تخرَّج من جامعة المنصورة أثناء دراسته بدأ في كتابة أول رواياته وقد كانت روايات قصيرة إلى أن كتب رواية أرض زيكولا عام 2010 وانتشرت بشكلٍ كبير بعد مدّة من إصدارها مما دفع به إلى إصدار جزء ثاني لها.
تحميل وقراءة رواية أرض زيكولا تأليف عمرو عبدالحميد pdf
تحميل وقراءة رواية أرض زيكولا تأليف عمرو عبدالحميد pdf

معلومات عن الرواية

  • عنوان الرواية   :  أرض زيكولا

  • اسم الكاتب       :   عمرو عبدالحميد

  • صيغة الرواية   :    pdf

  • تصنيف الرواية :  روايات عربية

  • عدد الصفحات  :  434 صفحة

  • حجم الملف      :   5 ميجا


والآن مع روابط التحميل والقراءة






أحدث أقدم