تحميل وقراءة رواية شيفرة دافنتشي تأليف دان بروان pdf

رواية شيفرة دافنتشي pdf

تأليف دان بروان

نبذه عن الرواية

شيفرة دافنشي” رواية للكاتب المبدع “دان براون”، وهي من أكثر الروايات شهرة ومبيعا حول العالم، ويرجع ذلك لنجاح الرواية وبراعة المؤلف في كتابتها، فقد خرجت عن حدود الرواية البوليسية، لتتخذ تصنيفا آخر بجانب كونها رواية بوليسية مشوقة، حيث مزج بين الغموض والسرية والخطر، لتزداد الأحداث تشويقا، وتصبح الحبكة أكثر براعة، بالإضافة إلى المعلومات الجمة التي ذكرها الكاتب بين طيات الرواية، دامجا إياها بالأحداث، قد تنفجر جمجمتك من كثرة المعلومات التي تصادفها في هذه الوجبة الدسمة من الإبداع الحرفي الذي أتقنه دان براون في روايته شيفرة دافنشي.

تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. 

يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن والعالم الرسام ليوناردو دا فينشي. 

تدور أغلب أحداث الرواية حول اختراعات وأعمال دافنتشي الفنية. اكتشف لانغدون والفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات -والتي يتضح لاحقا أن لها دور كبير في الرواية- سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك ألغازه وسط مطارده شرسة من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.

قالوا في رواية شيفرة دافنتشي تأليف دان بروان :
( لم اكن لأصدق يوما أن هذا هو النوع من الروايات البوليسية الذي سيكون المفضل عندي, لكنني سأخبرك بشيء كلما تعمقت في هذه القصة أحسست أنه علي أن أستمر أكثر. لقد خلق دان براون عالما غنيا بالتفاصيل المدهشة التي لم اتمكن من الاكتفاء منها سيد براون أنا أكثر المعجبين بك) روبرت كريس


نقل دان براون صورة فائقة الجمال لفن الرسم والفن المعماري الإبداعي، في إطار روائي بوليسي مشوق ومثير للغاية، من خلال روايته “شيفرة دافنشي“ تبدأ أحداثها من متحف اللوفر، الذي تقع فيه جريمة قتل أحد القائمين على المتحف في ظروف غامضة، خلال تواجده في باريس، ليلقي محاضرة حول مجال تخصصه العلمي.

من مقولات دان براون التي راقت لي بروايته شيفرة دافنشي:


ـ نحن لا نخاف مما لا نفهمه.

ـ إن مقياس إيمانك هو مقياس الألم الذي يمكنك احتماله.

ـ لقد وصف غوطة فلسفة العمارة بأنها؛ موسيقى مثلجة، ونقاد باي وصفوا هذا الهرم بأنه الصوت الكريه لأظافر تجرح سبورة، غير ان المعجبين التقدميين رأوا هذا الهرم الشفاف، الذي يبلغ طوله 71 قدما؛ على انه تلاحم رائع بين البنية القديمة والمنهج الحديث، صلة رمزية بين القديم والحديث تأخذ بيد اللوفر إلى الألفية الجديدة.
معلومات من رواية شيفرة دافنشي

ـ المجموعة الأسقفية الفاتيكانية التي تعرف باسم: أوبوس داي؛ هي مذهب كاثوليكي متشدد، وهو حديثا مسار جدل بسبب تفاصيل أفدت عن غسيل الأدمغة، والإكراه والقسر والقيام بممارسات خطيرة تعرف بالتعذيب الجسدي الذاتي.

ـ جمعية سيون (صهيون الدينية)؛ هي جمعية أوروبية سرية، تأسست عام 1099، وهي منظمة حقيقية.

ولد الكاتب الأمريكي دان براون في إيكسيتير بالولايات المتحدة عام 1964، عرفت رواياته بالطابع الفلسفي العلمي، الذي يمزجه بالخيال والإثارة والتشويق، ما مكنه من الحصول على أعلى المبيعات عالميا لمؤلفاته، فقد حققت شهرة عالية بين جيل الشباب في أمريكا وأوروبا.

من أشهر روايات دان براون شيفرة دافنشي”، التي أصدرها عام 2003، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي، قام ببطولتها النجم العالمي “توم هانكس.

استمتعوا بقراءة رواية شيفرة دافنتشي تأليف دان بروان 
تحميل وقراءة رواية شيفرة دافنتشي تأليف دان بروان pdf
تحميل وقراءة رواية شيفرة دافنتشي تأليف دان بروان pdf


معلومات عن الرواية

  • عنوان الرواية   :  شيفرة دافنتشي

  • اسم الكاتب       :   دان بروان

  • صيغة الرواية   :    pdf

  • تصنيف الرواية :  روايات مترجمة

  • عدد الصفحات :  497 صفحة

  • حجم الملف     :    14 ميجا


والآن مع روابط التحميل والقراءة






2 تعليقات

  1. سمعت عنها من أشهر الروايات متشوقه لقرائتها

    ردحذف
  2. سمعت عنها كثيرآ والان اصبح لدي الفضول لكي استمتع بها ا

    ردحذف
أحدث أقدم